تعرف عهلى مشوار بيراميدز في قرعة دوري أبطال أفريقيا

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

انطلقت فعاليات سحب قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، بمشاركة النادي الأهلي، في الدور التمهيدي للبطولة، خلال نسختها الجديدة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بشكل رسمي إعفاء الأندية المصرية، الأهلي وبيراميدز والزمالك، من خوض الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أسفرت قرعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، عن منافس بيراميدز، في دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023 - 2024.

وتقرر أن يواجه بيراميدز، في دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، الفائز من “جاديكا الصومالي ضد الجيش الرواندي”، في مباراة دور الـ 64 بالبطولة.

على صعيد متصل يلتقي النادي الأهلي حامل لقب البطولة في الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا مع الفائز من مباراة كيه ام كيه ام وسان جورج في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه.

جدير بالذكر أنه يشارك 54 ناديًا من 42 اتحادًا عضوًا في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، بينما يتنافس 52 ناديًا يمثلون 41 اتحادًا عضوًا في كأس الكونفيدرالية.

ويمثل مصر 4 أندية في البطولات الأفريقية للموسم الجديد (2023-2024) وهي: الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا، والزمالك وفيوتشر في الكونفيدرالية.

في الوقت نفسه يلعب نادي فيوتشر في الدور الـ64 من بطولة الكونفدرالية، وتأتي مشاركة نادي فيوتشر في الدور التمهيدي للكونفدرالية، نظراً لأنه لا يتواجد في ترتيب أول 12 نادياً في تصنيف الـ5 سنوات الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ترشيحاتنا